العناية بشعر الأطفال Things To Know Before You Buy

Wiki Article



-تناول الماء شيء مهم وأساسي فكما أن الماء مفيد لصحة الجسم والحفاظ على وظائفه الحيوية، فإنه أيضاً مفيد في الحصول على أفضل مظهر لشعر طفلك ويضمن له نموا صحيا.

يجب الحرص على اختيار الانواع المخصصة للاطفال والتي تناسب عمر طفلك ، وتلك التي لا تحتوي على أي مواد ثقيلة أو مواد مسببة للحساسية أو مواد مضرة ، لذا عليكِ اختيار المنتجات بعناية شديدة ويفضل أن تحتوي علي مواد طبيعية خالصة وتجنب المواد التي تحتوي علي الكحوليات والمواد الكيميائية الضارة ومن افضل هذه المنتجات اليك :

- الحرص على خلو منتجات العناية بالشعر الخاصة بالأطفال من المواد الكيميائية التي تتسبب في الإضرار بالشعر.

يجب العناية بشعر الأطفال منذ الولادة حتى يصبح صحيا، ويمكن العناية بشعر الطفل بناءً على عمره ويتضح ذلك فيما يلي:

اخلطي كمية متساوية من زيت الزيتون مع زيت الخروع. دفئي المزيج قليلاً. ثم ضعيه على شعر طفلك، ودلّكي فروة رأسه جيدّا لمدة ١٠دقائق، بعدها قومي بغسله.

لا للتسريحات التى تؤدي لشد الشعر لفترة طويلة، فقد تسبب تساقط أو فقدان الشعر أماكن الشد الزائد، واصنعي لها التسريحات البسيطة باستخدام الأربطة القماشية التي لا تؤذي شعر صغيرتكِ.

العناية بالشعر

تسريح شعر الطفلة بطريقةٍ صحيحةٍ، بحيث يبدأ من أطراف الشعر إلى الأسفل للحفاظ على الشعر، وعدم التسبب بتساقطه.

ما سبب تغير شعر رضيعي من الناعم إلى الخشن؟

بعد الانتهاء من غسل الشعر، لا تجففي شعرها اتبع الرابط بفركه بالمنشفة، بل لفي المنشفة حوله واضغطي عليه، فالفرك الشديد يؤدي لجفافه وتقصفه وتشابكه.

ما هو أفضل زيت لشعر الأطفال الرضع الزوار شاهدوا أيضاً

حلق شعر الطفلة بعد إتمام سبعة أيام من عمرها للتخلص من جميع الشعر السابق الضعيف وهذا يزيد من قوته.

 وعندها يتوقف شعره عن النمو ويمر بمرحلة التساقط، بعدها يبدأ من جديد في النمو بشكله وطبيعته الجديدة التي تستمر معه طيلة حياته.

‪‪حمل وولادة طرق سهلة لتنظيف أنف رضيعكِ من المخاط... نشرح لكِ عنها! ‪‪حمل وولادة هل تتساءلين متى يشرب الرضيع الماء؟ اليكِ الجواب

Report this wiki page